رقم 111

لقد غبت هذه المرة لمدة طويلة ربما أكثر من شهر وذلك الغياب لم يكن بسبب قلة المواضيع أو الأشياء التي أرغب أن أحدثكم عنها ولكن بسبب الامتحانات في بداية تلك الفترة تلتها ظروف أفضل ما يقال عنها أنها لم تكن جيدة ولكن الحمد لله على كل حال .

في تلك هذه الفترة ( والتي مازلت أمر بها في أثناء كتابتي لهذه الكلمات ) للأسف توضح لدي أن العديد من المقولات كثيرًا ما تكون واقعية .

* أتق شر من أحسنت إليه .

* تاج القيصر لا يحميه من الصداع .

* نحن نعتب على الأصدقاء في أكثر الأحيان أكثر من الأقارب لأننا نحن من اخترناهم على عكس الأقارب الذين لا نستطيع نحن اختيارهم وتكون علاقتنا معهم إجبارية على العكس من الأصدقاء .

* إننا في المدرسة أو الجامعة نتلقى الدروس وثم نمتحن بها على العكس من الواقع حيث نخوض الامتحانات ونتعلم من خلالها .

* لا تصدق كل ما تراه ولا نصف ما تسمعه .

* الرقم 111 بالنسبة لي لا يعبر عن رقم الطوارئ أو الإطفاء أو الدعم الفني لشركة الاتصالات وإنما أصبح يعبر بالنسبة عن مشكلة مر بها أحد المقربين مني .

* مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله ( لن يشعر بألمك إلا من مر بنفس التجربة التي تمر أنت بها ) .

* ربما يكون الانتظار صعبًا لكنه أصعب ما يكون عندما تنتظر من دون موعد محدد أو تنتظر شيئًا لا ينفك يتأجل كلما أقترب موعده .

* ( الغاية تبرر الوسيلة ) أم ( الضرورات تبيح المحظورات )

قد يحس البعض أنهما متشابهتان ترى ما هو رأيك أنت .

لا تؤجل عمل الغد حتى أربع سنوات

فعلاً لا تؤجل عمل الغد حتى اربع سنوات كما أجلت العمل الجراحي الذي كان من المفروض أن أقوم به منذ أربع سنوات حتى الأسبوع الماضي , صحيح أنه ليس صعبًا أو خطيرًا ولكنه كان مؤلمًا , جراحة الأسنان مؤلمة بسبب استخدام التخدير الموضعي وليس الكامل.
فبعد ساعة ونصف قال لي الطبيب أنه أستطاع أخراج الناب المطمور الذي كان مائلاً ( أي أنه بدل أن ينزل أبى إلا أن يبقى في الفك ) ويجاور جذور أربع أسنان اخرى , مما قد يشكل خطورة على تلك الأسنان في حال بقائه , لذلك أخرجته .
طبعًا عملية السن لها أزعاجات أخرى كأن تعتمد لمدة ليست بالقصيرة نسبيًا في غذائك على السوائل وأن تتوقف عن الكلام 🙂 و شرب القهوة و و و
الحمدلله أن وضعي يتحسن وعلى حسب قول الطبيب لي اليوم أن الفراغ الذي تركه الناب في الفك سيمتلئ خلال شهرين على الأكثر ان شاء الله .

del.icio.us Digg facebook Google Reddit furl Technorati إفـ7ت خبّر ضربت  wapher qulqal إفلق

تشويش ونقاط مبعثرة بعد الامتحانات

أخيرًا انتهت امتحاناتي في 12/2 فهذه التدوينة كتبتها أثناء الامتحانات وفي فترات الدراسة للمواد المختلفة لذلك فالنقاط التي كتبته غير مترابطة وليس لها علاقة ببعضها :
• على الرغم من قراري إلغاء الحاسوب والانترنت خلال فترت الامتحانات إلا أنني استمريت بقراءة بريدي الالكتروني ومتابعة حسابي على تويتر عبر هاتفي الجوال 🙂 .
• لا أعلم لماذا بعض الدكاترة عندما يكتبون الأسئلة لا يراعون أن يكون الفرق بين علامات الأسئلة عن بعضها متعلقًا بصعوبة السؤال وأهمية البحث الذي أتى منه السؤال بالنسبة للمقرر أي أن أسئلة بعض المواد لا تكون مدروسة .
• في فترة ما قبل الامتحانات دعينا إلى الغداء لدى أحد الأصدقاء في تلك وكان أصدقائي يستمعون على أغنية يمكن أن تعتبرها حماسية بصوت عال جدًا وعندما خفضت صوت التلفزيون بسبب الصداع الفظيع لدي اتهمني أحدهم بعدم اهتمامي بما يحدث في غزة لم تزعجني كلماته خصوصًا من شخص ثقافته لا تتعدى حدود متابعة الأفلام الإباحية ولعلمي أنه يمكننا دعم غزة بأعمال كثيرة أقلها الدعاء والتبرع لهم .
• دائمًا عندما أريد البدء بدراسة مادة أشعر أنها ضخمة بحيث لا أستطيع إنهائها وعندما أدرس كمية كبيرة منها أتباطأ في دراسة البقية .
• أعجبني موقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عندما أنسحب من مؤتمر دافوس وعبر عن ضميره بصراحة .
• أثناء الامتحانات يكون لدي الكثير من المشاريع أنفذ أقل من 50% منها بعد الامتحانات لسبب محاولة تعوض ما فاتني من النوم .

del.icio.us  Digg  facebook  Google  Reddit  furl  Technorati  إفـ7ت  خبّر  ضربت    wapher    qulqal  إفلق

سلاح يدوي فردي خفيف !

سلاح يدوي فردي خفيف يرمى بذراع واحدة رشًا ودراكًا معروف منذ القديم هو الحذاء أو له الكثير من الأسماء باللهجات العربية العربية المختلفة , طبعًا أنا هنا لن أتحدث عن حذاء الطنبوري أو حذاء سندريلا أو حذاء خروتشوف بل عن حذاء  منتظر الزيدي الذي رماه باتجاه الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي وأنطبق عليه المثل القائل الفردة التي لاتصيب تدوش  🙂 .
طبعًا هذه الحادثة التي تناولها الكل حسب طبيعة عمله فالمدونون والمواقع الأخبارية والقنوات التلفزيونية كتبت عنه , وأصبح حديث الكثيرين في الفترة الماضية كون رميه للحذاء  يعتبر طريقة غريبة وجديدة للتعبير عن الرأي .حيث ألف البعض قصائد عنه وعرض الأخرون مبالغ مالية لشرائه وخرج الآخرون في مظاهرات و…… و . .
مارأيك أنت حول هذه الحادثة ؟ ؟

del.icio.us Digg facebook Google Reddit furl Technorati إفـ7ت خبّر ضربت  wapher qulqal إفلق